أنت هنا : الرئيسية وحدة ضمان الجودة معايير الاعتماد معايير الفاعلية التعليمية المعيار الثالث : التعليم والتعلم والتسهيلات المادية للتعلم السياسات السياسات المتبعة في التعامل مع مشكلات التعليم (الكثافة العددية الزائدة للطلاب)

السياسات المتبعة في التعامل مع مشكلات التعليم (الكثافة العددية الزائدة للطلاب)

السياسات المتبعة في التعامل مع مشكلات التعليم (الكثافة العددية الزائدة للطلاب)

تتبع الكلية سياسات محددة تساعد على تقديم حلول مبتكرة وعملية لمشكلات التعليم، (الكثافة العددية الزائدة للطلاب):

  1. طلاب الفرقة الأولى والفرقة الثانية وهي الفرق ذات الكثافة العددية العالية، يقسم فيها الطلاب عند الدراسة بالمعامل إلى مجموعات (Sections) تتميز بكثافة عددية مناسبة (لا يزيد عدد الطلاب بكل منها عن 25 طالب).
  2. طلاب الفرقة الأولى والفرقة الثانية وهي الفرق ذات الكثافة العددية العالية، فى المحاضرات النظرية تقسم كل فرقة الى مجموعتين (أ، ب) ويتم شرح المحاضرة مرتين فى مواعيد مختلفة.
  3. طلاب الفرقتين الثالثة والرابعة عادة ما يكون أعداد طلابها أقل من 25 طالب وطالبة بالبرنامج مما لا يمثل مشكلة في التعامل مع الطلاب.
  4. تحفيز الطلاب على التعلم الذاتي بتخصيص خمسة درجات لكل مادة لهذا النشاط
  5. تزويد قاعات المحاضرات بأجهزة عرض حديثة (LCD projectors) وحاسبات آلية وأنظمة تكبير صوت.